صحة سوهاج تنظم مؤتمرها العلمي الأول «تطبيقات الليزر في العلاج الطبيعي»

موضوعية
موضوعية

نظمت إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بسوهاج مؤتمرها العلمي الأول بالمركز الإقليمي للتدريب بسوهاج تحت عنوان تطبيقات واستخدامات الليزر المختلفة في مجال العلاج الطبيعي وذلك في حضور كوكبة من استشاري العلاج الطبيعي والعظام بالمحافظة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

اقرأ أيضا | جامعة سوهاج تواصل ندواتها «سعادتك وصحتك» في كلية التربية

حاضر في المؤتمر الدكتور رأفت لويس استشاري العظام والدكتور حمدي الهواري والدكتور إيهاب ناصر اساتذة العلاج الطبيعي عن أهمية استخدام الليزر في المجال الطبي وفي العلاج الطبيعي على وجه الخصوص.

وأشاروا الى أن من بين تلك الاستخدامات المتعددة أنه يستخدم في علاج التهابات الأعصاب الطرفية ويحفز نمو الأنسجة ويستخدم في علاج عرق النسا وحل مشاكل خشونة المفاصل وعلاج كثير من الالتهابات الأخرى، ويساعد أيضاً في تحفيز الدورة الدموية ويحقق الليزر تأثيراً كبيراً بفضل آلياته المضادة للالتهابات ويساعد على تجديد الخلايا العصبية والعديد من الاستخدامات الأخرى التي تعد نقلة كبيرة في القطاع الطبي. 

ومن جانبها أشارت الدكتورة كلارا كامل أن هذا المؤتمر ضمن عدد من المؤتمرات المزمع إقامتها من قبل قسم العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بسوهاج وضمن الإجراءات التي تتخذها تخذها المديرية لتطوير منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب وتنفيذ البرامج التدريبية ورفع كفاءة الكوادر الطبية وأعضاء الفريق الطبي بالقطاع الصحي بالمحافظة وذلك لتقديم خدمة متميزة للمرضى. 

جدير بالذكر أن هذا العام شهد تطوير كبير بأقسام ومراكز العلاج الطبيعي التابعة لمديرية الصحة بسوهاج بالتزامن مع تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة بالإضافة الى تدريب الأطقم الطبية بها بصورة منتظمة لمواكبة التطور الكبير في هذا المجال.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم عدد من أطباء العلاج الطبيعي وذلك لتميزهم ولمجهوداتهم الكبيرة لخدمة المرضى.

شارك في المؤتمر الدكتورة كريمة حامد وكيلة مديرية الصحة والدكتور حسن محروس مدير عام العلاج الطبيعي ود. كلارا كامل  مدير إدارة العلاج الطبيعي، ود. الحسينى الجارحي المشرف العام على التعليم الطبي المهني ود. وليد إسماعيل مدير مركز التدريب.